الزيدي تحت التعذيب ويتهدده السجن 7 سنوات وسط تضامن شعبي وحقوقي مع 'وداعه' لبوش

اذهب الى الأسفل

متبت الزيدي تحت التعذيب ويتهدده السجن 7 سنوات وسط تضامن شعبي وحقوقي مع 'وداعه' لبوش

مُساهمة من طرف wild saso في الخميس ديسمبر 18, 2008 2:04 pm

شهدت الاوساط العراقية تعبيرات عن فرح غامر بما قام به الصحافي منتظر الزيدي الذي رمى حذاءه على الرئيس الامريكي جورج بوش في مؤتمر صحافي خلال زيارته لبغداد. وافردت فضائيات عراقية منذ مساء الاحد حتى صباح الاثنين ساعات للبث المباشر لتلقي ردود افعال العراقيين التي باركت تصرف الزيدي، فيما قالت مصادر عراقية ان الصحافي العراقي منتظر الزيدي يخضع للتحقيق حاليا وانه ربما يحال الى المحاكمة، فيما قال خبير قانوني ان العقوبة القصوى التي قد يواجهها الصحافي منتظر الزيدي الذي تهجم على الرئيس الامريكي المنتهية ولايته جورج بوش هي السجن لمدة سبع سنوات.
واكدت مصادر متطابقة ان الزيدي تعرض الى ضرب مبرح وتعذيب قاس على ايدي الحرس الشخصي لرئيس الوزراء نوري المالكي اثناء وبعد اخراجه من القاعة. ونقلت صحف امريكية ان الزيدي شوهد يصرخ ويجهش بالبكاء اثنا تعرضه للضرب.
في ذات الوقت اعلن النائب المستقل علي الصجري عن استعداده لشراء حذاء مراسل قناة البغدادية منتظر الزيدي التي رماه بوجه الرئيس الامريكي المنتهية ولايته جورج دبيلو بوش بمبلغ ربع مليون دولار بينما عرض ثري سعودي عشرة ملايين دولار ثمنا له، بينما أعلن الدكتور فراس الجبوري أستاذ القانون الدولي عن تشكيل لجنة مكونة من مائة محام للدفاع عن الصحافي منتظر الزيدي.
وأكد في تصريح صحافي 'قمنا فورا بتشكيل جبهة من المحامين الدوليين تضم مائة محام كل دورها وهدفها المطالبة بالحفاظ على سلامة الصحافي منتظر الزيدي الصحية ومعاملته معاملة أسير حرب وسنطاردهم في كل مكان لتوفيرالحماية له، وأحذر كل من تسول له نفسه إلحاق أي أذى بمنتظر'. وكرر ان القانون الدولي يعتبره أسير حرب.
من جانبها اعربت الكتلة البرلمانية لحزب الفضيلة عن املها بان تعمد الحكومة العراقية الى اطلاق سراح الصحافي منتظر الزيدي في اسرع وقت ممكن. وقال بيان اصدرته الكتلة وتلقت 'القدس العربي' نسخة منه الاثنين ان الكتلة البرلمانية لحزب الفضيلة الإسلامي تدعو الحكومة العراقية إلى التعامل مع منتظر الزيدي مراسل قناة البغدادية بعين الأبوة والعطف والى التجاوز عما صدر عنه إثناء المؤتمر الصحافي المشترك بين الحكومتين العراقية والأمريكية يوم اول أمس وإطلاق سراحه في أسرع وقت ممكن. واعربت الكتلة على ضرورة ان يكون التعبير عن الرأي الذي كفله الدستور لكافة أبناء الشعب العراقي، في إطار القانون وعدم الاعتداء على الآخرين .
وطالبت ماجدة دشر عضو مجلس النواب العراقي عن الكتلة الصدرية الحكومة العراقية بالإفراج الفوري عن مراسل قناة البغدادية منتظر الزيدي وإيقاف جميع الملاحقات القانونية ضده.
وقالت دشر ن الكتلة الصدرية في البرلمان ستبدأ تحركا قانونيا وشعبيا للضغط على الحكومة للإفراج عن مراسل قناة البغدادية.. معتبرة ان الزيدي'عبر عن رأيه وشعوره الوطني حيال الوجود الأمريكي في العراق من خلال رميه الرئيس الأمريكي جورج بوش بحذائه.
وأضافت النائبة العراقية أن مراسل البغدادية لا يستحق الضرب والإهانة والتعذيب الذي تعرض له.
واصدرت نقابة صحف كردستان بشكل استثنائي بيانا عن رئيسها فرهاد عوني ادان فيه، الاثنين، قيام مراسل الفضائية البغدادية منتظر الزيدي برمي فردتي حذائه صوب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته جورج بوش ووصفه بانه تصرف غير اخلاقي.وأوضح عوني 'نحن في نقابة صحافيي كردستان ندين الاعتداء و نعتبره بعيدا عن أخلاق ومهنة الصحافة وعملا غير حضاري'. فيما استنكر مرصد الحريات الصحافية في العراق تصرف مراسل قناة البغدادية تجاه الرئيس الأمريكي جورج بوش، واعتبره 'غير مهني وبعيد عن الروح الصحافية'، مبينا أن'سلوك الصحافي في حياته الخاصة لا ينبغي أن ينعكس على حياته المهنية.
وقال الخبير القانوني طارق حرب، الاثنين، ان العقوبة القصوى التي قد يواجهها الصحافي منتظر الزيدي الذي تهجم على الرئيس الامريكي المنتهية ولايته جورج بوش هي السجن لمدة سبع سنوات.
وأوضح حرب، الذي يرأس جمعية الثقافة القانونية العراقية، ان 'اقصى عقوبة قد يواجهها الصحافي منتظر الزيدي هي الحبس لمدة سبع سنوات ونصف اذا كيفت على انها جريمة شروع بالاعتداء على رئيس دولة اجنبية وفق المادة223 '، وأضاف الخبير القانوني حرب 'او ان يكيف الفعل كجريمة الشروع بالاعتداء وفق المادة 413 من القانون العراقي، وهذه عقوبتها الحبس لمدة لا تزيد على السنة والغرامة او احداهما، او تكيف على انها اهانة لرئيس دولة اجنبية وهذه وفق المادة 227 وعقوبتها الحبس لمدة لا تزيد على السنتين'
avatar
wild saso
عضو فعال + عصو نشيط + عضو محترف
عضو فعال + عصو نشيط + عضو محترف

انثى
عدد الرسائل : 175
العمر : 26
عارضة الطاقة :
100 / 100100 / 100

نقاط التميز : 10
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

نقاط التميز : مدير المنتدى محمد عادل
نقاط دريم : 7190
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متبت رد: الزيدي تحت التعذيب ويتهدده السجن 7 سنوات وسط تضامن شعبي وحقوقي مع 'وداعه' لبوش

مُساهمة من طرف the crow في الخميس ديسمبر 18, 2008 4:12 pm

مشكوووووورة يا ساسو مستنين منك المزيد

________ منتديات دريم 2_________


حينما تتوقف روحي عن عشق روحك . سيتوقف قلمي عن عشق الحروف وتقبيل الورق


.. في يدي الواحدة خمسة أصابع .. أراها متساوية جميعا بالخشوع حينما تلامس يديك


.. ضاع عمري مرتين .. مرة قبل أن ألقاك .. والثانية .. عندما لم أعد ألقاك


لونظر نيوتن الى عينيــك .... لعرف أن ليس للجاذبيه قــانون *


.. عندما يتوقف الزمن ..وينفصل العالم عن الوجود.. اعلم عندها أني قبلت جبينك *


للعيون لغه لا يفمها الأ المحبين يخيم الصمت فيها عندما تبدأ بالكلام


اروع ما قد يكون ان تشعر بالحب، ولكن الاجمل ان يشعر بك من تحب


https://i.servimg.com/u/f49/13/39/99/80/photo-10.jpg
avatar
the crow
المدير العام
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 502
العمر : 27
افضل موقع لديك : دريم 2
عارضة الطاقة :
100 / 100100 / 100

نقاط التميز : 10/10
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

نقاط التميز : مدير المنتدى
نقاط دريم : 8372
تاريخ التسجيل : 05/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى